صحة وجمال

أفضل طرق تخسيس وحرق دهون البطن فى المنزل

تخسيس وحرق دهون البطن , حرق دهون البطن , تخسيس الكرش , حبوب تخسيس وحرق دهون البطن , أفضل طرق لتخسيس و لحرق الدهون فى الجسم , تخسيس الكرش بسرعة للنساء , تخسيس الكرش فى أسبوع , مشروبات لتخسيس البطن , اعشاب تخسيس الكرش للنساء , وصفات للتخلص من دهون البطن , تخسيس البطن و الوزن , تخسيس دهون البطن , تخسيس البطن والارداف , وصفات تخسيس البطن , تمارين لتخسيس البطن

تخسيس وحرق دهون البطن فى المنزل
تخسيس وحرق دهون البطن فى المنزل

تخسيس وحرق دهون البطن

 
لا شك أن الكثير من الأشخاص تتمنى الحصول على جسم مثالى وممشوق وخالى من الدهون المضره للجسم التى قد تسبب فى بعض الاوقات لزيادة الوزن وخصوصا فى منطقة معينة من منا لم يجرب رجيم مرة على الأقل للمحافظة على وزنة او للتخسيس والتخلص من الدهون والوزن الزائد وقد نلاحظ فى الأوقات الأخيرة أن الكثير من الاشخاص تعانى من السمنة المفرطة وهى لا تشمل فقط البالغين حيث أنة تعانى الأطفال أيضا من السمنة المفرطة مما يساهم فى تراكم الدهون وظهور الأمراض فى سن مبكر ولذلك أسرة موقع مقال تقدم اليكم هذه المقالة لتساعدك فى تخسيس وحرق دهون البطن و الارداف و فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة للتمتع بجسم صحى ورياضى .
 

أسباب زيادة دهون البطن وظهور الكرش

 
يعتبر أسباب ظهور دهون البطن والكرش من أكثر مشاكل للجنسيين مما تواجه اى أنسان حيث أنه عند زيادة دهون البطن يظهر الشخص بمنظر غير لائق مما يسبب له الاحراج تجاه الآخرين وعدم الشعور بالثقة بالنفس و قد تسبب له الكثير من الأمراض حيث أنه عند تراكم الدهون فى البطن والجسم تسبب له مشاكل جسمانية لا يمكن حصرها عادة يشتكى أصحاب الوزن الزائد من مشاكل فى المفاصل و يعاني النساء و الرجال من المشاكل الصحية الأخرى و ينصح الأطباء دائما بالتمتع بوزن جيد حتى تتلاشي بعض الأمراض المتعلقة به اليكم بعض أسباب ظهور دهون البطن :
 
1- الوجبات السريعة
لا شك أن الحصول على وجبة سريعة من أكثر أنواع الطعام متعة عند تناولها تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التى تحتوى على سعرات الحرارية العالية حيث أنها تحتوى على مجموعة عالية من الكربوهيدرات العالية و الدهنية الغير نافعة للجسم .
 
2- الأكثار من تناول الوجبات
يعتبر الأفراط فى تناول الوجبات الحشوية من أكثر الأمور شيوعا فى زيادة الوزن بشكل عام و ظهور الكرش بشكل خاص حيث يتم تراكم الدهون تحت العضلات والجلد .
 
3- التدخين المفرط
أهم أسباب ظهور دهون البطن والكرش حيث أثبتت دراسات علمية أنه ممكن يساعد فى زيادة دهون البطن وظهور الكرش .
 
4- التوتر والارهاق
مشكلة يعانى منها البعض يعد عدم الشعور بالراحة له تاثير سلبي على وظائف حرق السعرات الحرارية فى الجسم .
 
5- عدم ممارسة الرياضة 
بالإضافة الى الأكل بدون بذل مجهود بدنى له تاثير سلبى على صحة الجسم وظهور دهون البطن .
 
6- المشروبات الغازية او الطاقة
تساعد فى تراكم الدهون فى الجسم حيث أنها تحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية العالية .
 
7– السهر
يعتبر النوم المتأخر من أكثر العوامل فى ظهور دهون البطن والأرداف حيث يجعل الخلايا فى حالة أضطراب مما تساعد على عدم أداء وظائفها بشكل سليم .
 
8- الوراثة
لا شك أن تلعب الجينات الوراثية دورا هاما فى ظهور دهون البطن والجسم .
 
9- قلة الحركة
تكون الدهون و تتراكم على الجسم والبطن بشكل أسرع  بسبب عدم حرق السعرات الحرارية فى الجسم .
وبعد أن قدمنا الأسباب المتعلقة بزيادة الوزن وظهور دهون البطن اليكم العلاج
 

كيفية التخلص وتخسيس دهون البطن 

 
إليك افضل الطرق و الوصفات التى تساعدك فى التخلص و ازالة دهون البطن و الخصر و التخسيس السريع 
 
1- طريقة  استخدام النظام الغذائي المعتدل
 
يمكنك من خلاله تقليل و حرق الدهون حول البطن و منظقة الارداف يعمل بشكل كبير فى التمتع بجسم صحى ورياضى .
 
 
2- زيت الزيتون 
 
وفقًا للعديد من الدراسات العلمية حول أعشاب إنقاص الوزن ، يعتبر مزيج زيت الزيتون من أقوى الخلطات المستخدمة لتفجير الدهون في منطقة البطن لحرق البطن.
 
 
ولا يعلم الكثير أن الزيتون من النباتات التي أقسم الله تعالى عليها في القرآن الكريم ، فهي تعتبر من النباتات المباركة ، كما أن ما يتم استخراجه منه علاج لبعض الأمراض ويمكن استخدامه في الغذاء والدواء. جيد و وصفات ايضا.
 
 
يمنح زيت الزيتون الجسم الشعور بالحيوية والطاقة اللازمة لممارسة أنشطته اليومية ، خاصة إذا تم تناوله على معدة فارغة بشكل يومي ، حيث يقوم بتعقيم المعدة والأمعاء للتخلص من البكتيريا والسموم الضارة.
 
 
بالإضافة إلى أن زيت الزيتون له تأثير سحري على عمل الجهاز الهضمي ويخفف من الإمساك الذي يمكن أن يصيب الإنسان بسبب الطعام ، ويزيل التورم في البطن ، ويسرع الدورة الدموية وينشطها ، مما يجعلك تشعر دائمًا بالطاقة والحيوية بدلاً من الخمول والكسل.
 
3- تخسيس وحرق دهون البطن بالاعشاب
 
الأدوية والعقاقير الطبية ، والتي يوجد منها أنواع مختلفة ، بعضها صحي ولا يعاني من أي مشاكل ، وبعضها يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب لمجرد أن استخدامها دون إشراف يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كنت بحاجة إليها من قبل. 
 
 
تعتمد بعض الأدوية على وظيفتها لتجعلك تشعر بالشبع وتقليل شهيتك قدر الإمكان من خلال التأثير على مراكز الدماغ ، مما يساعدك على تناول كميات صغيرة من الطعام في كل وجبة بدلاً من التهام الكثير من الأطباق في وقت واحد. حتى تشعر بالرضا. أنواع أخرى لها وظيفة الالتصاق بالدهون في الجهاز الهضمي ، وبالتالي منع امتصاصها وتراكمها ، ويقضي عليها الجسم في المقام الأول.
 
 
بعض الأدوية ليست أكثر من مكملات غذائية طبيعية تساعدك على الشعور بالشبع عن طريق ملء معدتك وشغل مساحة لفترات طويلة ، وبالتالي تقليل الكمية التي تتناولها. بعضها يمكن أن يؤثر على عمل بعض الهرمونات ، مثل هرمونات الغدة الدرقية ، لزيادة معدلات الحرق بشكل ملحوظ ، لكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب وبعد استشارته والتأكد من عدم وجود خطر على صحتك.
 
4- عملية شفط دهون البطن
 
هناك العديد من الطرق الطبية التي تساعدك على إنقاص الوزن الزائد وكذلك حرق دهون البطن للتخلص منها ، وتتنوع هذه الطرق من الحبوب والمكملات الغذائية إلى الطرق غير الجراحية مثل شفط الدهون والطرق الجراحية مثل تكميم المعدة واستئصال المعدة. ليس هناك شك في أنه كلما زادت قوة الطريقة ، كانت النتائج أكثر وضوحًا.
 
 
ومع ذلك ، غالبًا ما يتم استخدام هذه الأساليب فقط بعد اليأس من الوسائل الطبيعية التي يمكن أن تحقق نتائج هائلة من تلقاء نفسها ، في الواقع ، بانتظام معهم وتطبيقها بالطريقة الصحيحة. إلا أن بعض حالات السمنة وزيادة الوزن تواجه صعوبة كبيرة وعقبة كبيرة للتخلص من هذا الوزن ، وبالتالي تبدأ صحتهم في التدهور وهذا يفتح الباب أمام أمراض مختلفة.
 
5- بتناول المشروب الشاي الأخضر أو ​​شاي الياسمين
 
توجد فوائد عديدة للشاي الاخضر تعمل على حرق الدهون و سوف تلاحظ الفرق كما يُنصح بشرب الشاي الأخضر أو ​​الياسمين أو القرفة أو أي مشروب مُنكّه بالتوابل الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وآثار العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساعد على فقدان المعدة.
 
6- التمارين الرياضية لحرق دهون البطن
 
تعتبر ممارسة الرياضة والنشاط من أهم العوامل المتاحة للتخلص من كل الوزن الزائد في الجسم بطريقة صحية ومضمونة ، وليس فقط لحرق دهون البطن. التمرين على النظام الغذائي المنظم يساعدك على الوصول إلى هدفك المنشود في فترة زمنية قصيرة ، كما أنه سيغير شكل جسمك بالكامل بشكل ملحوظ ويجعله متوتراً وهزيلاً لدرجة أنك ستدمن الرياضة بنفسك.
 
 
ينصب التركيز الأول دائمًا على الرياضات الهوائية ، ابدأ بمشي بسيط لمدة نصف ساعة يوميًا. إذا لم تكن قد مارست الرياضة من قبل ، فلا داعي لإرهاق جسمك.
 
دع جسمك يحدد مقدار التسلق الذي تحتاجه بمرور الوقت ، من المشي إلى الركض إلى الجري لمدة 30 دقيقة دون انقطاع أو راحة.
 
احتفظ بكميات كافية من الماء أثناء الركض وممارسة الرياضة حتى لا تصاب بالجفاف ، خاصة إذا كنت تتعرق بشدة أو تجري في الهواء الطلق وتتعرض للحرارة وأشعة الشمس. كما يمكنك ركوب الدراجة لنفس الفترة حيث تساعد على حرق دهون البطن بسرعة وتقوية عضلات الساقين وأسفل البطن وتجعلها نحيفة.
 
الخطوة الأخيرة هي التحرك نحو تمارين البطن والمقاومة ، بعد أن يرضي جسمك بالتمارين الهوائية وفقدان ما يكفي من الوزن الزائد حول العضلات ، سيكون من المفيد أن تركز جهدك على عضلات البطن والجذع لتقويتها.  وتزيد من قدرتك على حرق الدهون (fat) المحيطة.
 

التعرف الى المزيد من النصائح لكل من يعانون من زيادة الوزن و دهون البطن

 
1- لا تشرب الماء قبل الأكل أو بين الوجبات أو بعد الأكل مباشرة ، بل اشرب بعد نصف ساعة من الأكل فكلما طالت الفترة كان ذلك أفضل.
 
 
2- قم بتحميل ثلاث أوراق ملفوف ولفها في معدتك أو لفها جيداً بورق نايلون ويفضل أن تقوم بلفها قبل الذهاب للنوم وإزالتها في الصباح الباكر.
 
 
3- يجب المشي يومياً لمدة نصف ساعة أو أكثر.
 
 
4- اربطي معدتك بقطعة قماش ، أو يمكنك استخدام حزام البطن بعد الولادة ، حيث يعمل على شد الجلد المترهل.
 
5- نضع قشر الرمان ونضيف النعناع الأخضر وملعقة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الصيني وتغلي المكونات جيداً بمعدل ثلاث مرات ولا يضاف سكر.
 
 
6- تناول الأعشاب التي تغليها لتمنحك الشعور بالشبع ، وتقلل من الإصابة بالإمساك الذي يزيد من حجم فخذك وحجم بطنك.
 
 
7- نضع ملعقة كبيرة من قشر الرمان وملعقة كمون وملعقة قرفة وملعقة زنجبيل وملعقة شاي أخضر وملعقة جافة متخلفة ونضع هذه المكونات المطحونة ونخلطها بخل التفاح إذا لزم الأمر كبيرة. الفخذين ، لكن إذا كانت متوسطة الحجم ، اخلطيهم بالليمون.
 
 
8- الرضاعة الطبيعية تحرق كل الدهون في معدتك وهي مهمة جدا لصحتك وصحة طفلك.
 
 
9- قلل من الملح عند تناول الطعام لأن كثرة الملح في الطعام تزيد من الدهون في الجسم ، وخاصة في منطقة البطن.
 
 
10- نضع ملعقة كبيرة من الزعتر وملعقة كبيرة من البابونج وملعقة من إكليل الجبل لتسخين الماء وإضافة هذه المكونات ويجب عدم إضافة السكر في حالة عدم قدرتك على شربه. يمكنك تقليل المبلغ. أي وضع ملعقة متوسطة بدلاً من ملعقة كبيرة ، واشرب المشروب على معدة فارغة ليلاً ، يجب الاستمرار في الوصفة حتى تشعر بتحسن ، لأنك تشرب المشروب قبل ربع ساعة من الأكل والشرب. 
 
أقرأ أيضا : فوائد الزنجبيل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى