صحة وجمالأمومة وطفولةالأخبارتقنيةرياضةسياراتصورفيديومنوعات

علاج البواسير بالأعشاب أفضل 7 طرق مجربة النتيجة ستذهلك

علاج البواسير بالأعشاب أفضل 7 طرق مجربة النتيجة ستذهلك
علاج البواسير بالأعشاب أفضل 7 طرق مجربة النتيجة ستذهلك

 

البواسير هي أوردة ملتهبة ومتهيجة تقع حول فتحة الشرج أو في الجزء السفلي من المستقيم ، على غرار الدوالي التي تتكون في الساقين ، نتيجة الإجهاد عند التغوط والجلوس لفترات طويلة من الزمن ، أو بسبب بعض الاضطرابات الأخرى مثل الإمساك المزمن والسمنة ، وللعديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة ؛ علاج البواسير بالأعشاب الطبية هو أفضل طريقة لعلاج هذا الاضطراب المزعج!

أنواع البواسير

البواسير الداخلية: توجد في المستقيم أو في عمق فتحة الشرج بحيث لا يمكن رؤيتها ويمكن رؤية وجودها من خلال الدم على ورق التواليت عند التبرز.
البواسير الممتدة – تتشكل عندما تنتفخ البواسير الداخلية من فتحة الشرج ، وتبدو على شكل نتوءات أو نتوءات حمراء ومتورمة تخرج من فتحة الشرج ، وقد لا تظهر عليها أي أعراض بخلاف التكتل ، ولكنها قد تسبب بعض الألم أو عدم الراحة أو الحكة.

البواسير الخارجية: تتشكل مباشرة في فتحة الشرج على شكل كتل ، ويمكن رؤيتها بسهولة عندما تنتفخ ، وتكون الأوردة الموجودة أسفل سطح الجلد الشرجي زرقاء.

أسباب الإصابة بالبواسير

بعض العوامل يمكن أن تساعد في علاج البواسير:

الحمل: تحدث البواسير عند المرأة الحامل بسبب تضخم الرحم مما يضغط على وريد القولون ويؤدي إلى انتفاخه.

الشيخوخة: تحدث البواسير غالبًا عند البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 65 عامًا.

الإسهال: يمكن أن تحدث البواسير بعد حالات الإسهال المزمن.

الإمساك المزمن: الضغط المطبق لتحريك البراز عند الإمساك يضع ضغطًا إضافيًا على جدران الأوعية الدموية ، مما قد يسبب البواسير.

الجلوس لفترة طويلة: الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يسبب البواسير.

رفع الأحمال الثقيلة: قد يؤدي رفع الأشياء الثقيلة بشكل متكرر إلى الإصابة بالبواسير.

الجماع الشرجي: يمكن أن يتسبب الجماع الشرجي في ظهور بواسير جديدة أو جعل البواسير الموجودة أسوأ.

السمنة: يمكن أن تسبب السمنة المرتبطة بالنظام الغذائي البواسير.

الوراثة – يرث بعض الناس ميل الجسم للإصابة بحالة البواسير.

أعراض البواسير

تعتمد أعراض البواسير على نوع البواسير. إذا كانت البواسير خارجية ، تظهر الأعراض التالية:

1- حكة الشرج
2- كتل مؤلمة وكتل حول فتحة الشرج.
3- ألم في الشرج وخاصة عند الجلوس.
4- ألم عند التبرز

إذا كانت البواسير داخلية ، فستظهر الأعراض التالية:

1- نزيف من المستقيم
2- دم أحمر فاتح في البراز أو ورق التواليت 

علاج البواسير بالأعشاب.

 

أقرأ أيضا : فوائد الحجامة 

علاج البواسير بالأعشاب الطبية هو أبرز وأهم طريقة لعلاج البواسير الطبيعية الكاملة ، ومن أشهر الأعشاب التي تساعد على:

زهور البابونج

تساعد أزهار البابونج على تخفيف الالتهاب ، اخلطي بعض أزهار البابونج بالماء الساخن واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم أضيفي الخليط إلى حمام مائي بارد ، وبمجرد الانتهاء من المنطقة يجف جيدًا ويتم دهنه بكريم مرطب ، كرر العملية. أكثر من مرة في اليوم ، ستلاحظ نتائج إيجابية في غضون 2-3 أسابيع.

لحاء البلوط

لحاء البلوط تأثير على البواسير المؤلمة ، حيث يساعد على تهدئتها ، ويعمل على وقف أو تقليل النزيف ، ويساعد على تخفيف الالتهاب والحكة ، أضف 3 ملاعق كبيرة من لحاء البلوط المطحون إلى كوبين من الماء المغلي واتركه ينضج. يسخن لمدة 15 دقيقة ، ثم يضاف إلى حمام الماء البارد ، وتكرر العملية يوميا ، وسوف تحصل على نتائج إيجابية في غضون 2-3 أسابيع.

نبتة عشبة يارو

عشبة اليارو لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومهدئة للتشنجات ، لذلك يمكن أن تساعد في التئام البواسير ، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من اليارو مع ربع لتر من الماء ، ثم غليها لمدة 15 دقيقة ، ثم يترك السائل ليبرد ويبرد. يتم استخدامه مباشرة في الحمام ، ثم يتم تجفيف المنطقة المصابة تمامًا. ويتم وضع مرطب وتكرر العملية يوميا للحصول على نتائج جيدة خلال عدة أسابيع.

نبتة مكنسة الجزار

تعمل مكنسة الجزار على تنشيط الدورة الدموية في الأوردة ، مما يساعد على الشفاء ، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحكة ، ويمكن الحصول عليها كمنتج جاهز في الصيدليات على شكل مراهم أو تحاميل.

نبتة بندق الساحرة

يستخدم نبات الويتش هازل في تركيب معظم المراهم لعلاج البواسير بشكل طبيعي ، وتستخدم أوراق وجذور النبات في تركيبته لضمان فاعلية العلاج ، ويمكن العثور عليه على شكل تحاميل لعلاج البواسير. البواسير الداخلية أو على شكل مرهم لعلاج البواسير الخارجية.

الحنطة السوداء

يمكن أيضا قراءة : فوائد اليانسون للحامل

يساعد الحنطة السوداء على تحسين الدورة الدموية في الدوائر الدقيقة للشرج والمستقيم ، مما يساعد على التئام البواسير بشكل طبيعي ، فالحنطة السوداء تحتوي على بروتينات تساعد في الحفاظ على سلامة الشعيرات الدموية والشرايين والأوردة وتحسن الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة داخل الأنسجة ، ولهذا السبب يستخدم الحنطة السوداء لعلاج الاضطرابات الوريدية. بشكل عام ، هو علاج للبواسير.

تُضاف ملعقتان كبيرتان من الحنطة السوداء إلى كوب من الماء المغلي ، ثم يُترك المزيج لينقع لمدة 10 دقائق ويُشرب كوب يومي من المزيج للحصول على نتائج جيدة.

كستناء الحصان

كستناء الحصان مضاد للالتهابات ويقوي الشعيرات الدموية ، وهناك العديد من المستحضرات التي تحتوي على الكستناء في تركيبتها ، وبعضها يستخدم في العلاج الداخلي للبواسير وللعلاج الخارجي ، ولا ينبغي للحامل استخدامها.

إخلاء المسؤولية: المحتوى الطبي المنشور إعلامي فقط ولا ينبغي اعتباره نصيحة طبية أو توصية للعلاج. يجب أن تستشير طبيبا. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى