صحة وجمالأمومة وطفولةالأخبارتقنيةرياضةسياراتصورفيديومنوعات

فوائد الزنجبيل للصحة والجسم ستدهشك 22 معلومة لم تكن تعلمها من قبل

فوائد الزنجبيل للصحة والجسم ستدهشك
فوائد الزنجبيل للصحة والجسم ستدهشك
لا شك ان فوائد الزنجبيل عديدة و يغفل عنها الكثير من الأشخاص , يعتبر الزنجبيل من النباتات الاستوائية التي تتميز بلونها الأخضر ، ينبع من روائحها الجذابة ، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة لصحة المرضى والحوامل والجلد والشعر ، لاحتوائه على مجموعة كبيرة من أهم مضادات الأكسدة والمعادن . والزيوت الطبيعية التي تدخل في العلاج ، بما في ذلك الفوسفور والزنك ومضادات الهيستامين.
 
يدخل الزنجبيل في تحضير الطعام وكان يستخدمه القدماء سواء في العلاج أو في الأكل والشرب وكان ذا قيمة كبيرة للقدماء حيث أنه المشروب الأول في علاج اضطرابات المعدة ويقلل من أعراض الحمل عند النساء مثل الغثيان والمغص لأنه يحسن القدرة الجنسية.
وفقًا لـ stylecraze ، فوائد الزنجبيل مذهلة للصحة وللجسم والبشرة والشعر ، وهي ..
 
 

1- فوائد الزنجبيل للجهاز التنفسي

 

نظرًا لاحتوائه على مضادات الهيستامين ، فهو من أقوى العلاجات للحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي ، فهو يمنع تقلص الشعب الهوائية ويساعد على تحفيز إفراز المخاط ، كما أنه يستخدم في حالات نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق والربو بمزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
 
يعتبر مزيج زيت الزنجبيل وزيت الأوكالبتوس علاجًا فعالاً لتعزيز المناعة ضد مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات الجهاز التنفسي ، فضلاً عن تحسين عملية التنفس نفسها. 
 

2- فوائد الزنجبيل للجهاز الهضمي

 
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب لحل مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث يعمل على التخلص من التقلصات والإسهال والانتفاخ ، ويعالج التهابات المعدة ، كما يساعد على عملية الهضم بشكل صحيح ، وذلك عن طريق تناول الزنجبيل بعد الوجبات.
 
يستخدم الزنجبيل منذ العصور القديمة لعلاج الإسهال ، وقد أظهر الباحثون مؤخرًا أن الزنجبيل يساعد بالفعل عن طريق منع تقلصات المعدة والغازات التي تساهم في الإسهال. 
 

3- فوائد الزنجبيل لمحاربة السرطان

 
أظهرت بعض الأبحاث أن للزنجبيل قدرة على محاربة الخلايا السرطانية مثل سرطان المبيض وسرطان الثدي وسرطان القولون والمعدة وسرطان الجلد ، حيث يحتوي على جينجيرول وهو مركب له خصائص مضادة للأورام ويطرد السموم من الجسم.
 
من أكثر التطورات إثارة في مناقشة الزنجبيل وتأثيره على صحة الإنسان هو الارتباط الإيجابي بين المركبات العضوية في الزنجبيل والوقاية من السرطان ، وذلك بسبب المركبات التي تعطي للزنجبيل خصائصه المضادة للالتهابات ، لمنع النشاط المسرطنة في القولون. . والتي يمكن أن تؤدي إلى موت خلايا سرطان القولون والمستقيم ، وبالتالي تقلص الأورام دون الإضرار بالخلايا السليمة من حولها. 
 
 

4- فوائد الزنجبيل للحوامل

 
أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يحتوي على فيتامين ب 6 الذي يساعد في علاج غثيان الصباح ، وهو أحد أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب المرأة الحامل ، كما أنه يقلل من أعراض الحمل مثل الغثيان والتشنجات.
 
خلصت الدراسات إلى أن للزنجبيل فوائد تساعد في علاج الغثيان المرتبط بالحمل ودوار الحركة والتنظيم السريع لوظائف الجسم ، حيث إنه علاج للغثيان دون الآثار الجانبية للأدوية الحديثة. 
 
5- فوائد الزنجبيل للاطفال
 
للزنجبيل فوائده الصحية للأطفال ينصح بها الأطباء فوق سن الثانية ، حيث يساعد في تخفيف تقلصات المعدة والغثيان وعسر الهضم.
 
6- فوائد الزنجبيل للالتهابات والألم
 
له دور فعال في علاج الالتهابات المزمنة والتورم وتسكين الآلام لاحتوائه على فيتامينات وعناصر مضادة للالتهابات مثل التهاب المفاصل والقولون وذلك بإضافة الزنجبيل إلى ماء الاستحمام أو وضع خليط من الزنجبيل مع الكركم ووضعه في المنطقة المصابة . 
 
كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة ؛ في الواقع ، يمكن أن يمنع الزنجبيل نمو العديد من أنواع البكتيريا المختلفة ، خاصة المرتبطة بأمراض اللثة الالتهابية ، كما يمكن أن يكون للزنجبيل الطازج دورا فعالًا أيضًا ضد نوع الفيروس الشائع وراء التهابات الجهاز التنفسي. 
 
7- فوائد الزنجبيل للنساء
 
تقليل أعراض الدورة الشهرية مثل آلام الدورة الشهرية وتقلصاتها عن طريق تناول مشروب الزنجبيل الدافئ.
 
أحد الاستخدامات التقليدية لعسر الطمث هو الزنجبيل لما له من تأثير قوي في تخفيف الآلام ، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية ، وفي إحدى الدراسات تم توجيه 150 امرأة بتناول 1 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا لمدة 3 أيام من فترة الحيض.
 
له تأثير أكبر من الأدوية الأخرى المخصصة لعلاج هذا الاضطراب. 
 

8- فوائد الزنجبيل لآلام العضلات

 
كشفت الدراسات أن الزنجبيل مكمل غذائي للرياضيين ، حيث يخفف آلام العضلات ويساعد على تقوية العظام.
 
 من المعروف أن الزنجبيل يعزز صحة العظام ويخفف آلام المفاصل ، حيث أجرت جامعة ميامي دراسة على العديد من المرضى من خلفيات وأعمار مختلفة يعانون من أعراض هشاشة العظام. ويشعر 63٪ من مجموعة الزنجبيل بانخفاض ملحوظ في الألم. 
 

9- ان للزنجبيل فوائد على الدماغ

 
يخفف الزنجبيل من أعراض الصداع النصفي ويزيل الآلام والالتهابات في الأوعية الدموية.
 
يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة ، ويُعتقد أنهما من بين الدوافع الرئيسية لمرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر ، ولكن باستخدام الزنجبيل يمكنك منع الاستجابات الالتهابية التي تحدث في الدماغ ، و لا يفعلون هناك أيضا بعض الأدلة على أن الزنجبيل يمكن أن يحسن وظائف المخ بشكل مباشر. 
 
 

10- فوائد الزنجبيل لمرضى السمنة

 
له دور فعال في مساعدة مرضى السمنة على التخلص من الوزن الزائد والدهون ، حيث يعمل على خفض مستويات السكر في الدم.
 
يقلل الزنجبيل أيضًا من مستويات الكوليسترول السيئة ، وفي دراسة استمرت 45 يومًا على 85 شخصًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول ، تسبب 3 جرامات من مسحوق الزنجبيل يوميًا في انخفاض كبير في معظم علامات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. 
 
لذلك يمكنك ببساطة شرب كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على الزنجبيل والليمون كل صباح لتعزيز التمثيل الغذائي وحرق الدهون والمساعدة في كبح الشهية وزيادة الشعور بالشبع.
 

11- ان للزنجبيل فوائده الصحية لكبار السن

 
أثبتت الدراسات أن الزنجبيل له القدرة على القضاء على مرض الزهايمر وهشاشة العظام الذي يصيب كبار السن ، كما أنه يحمي الدماغ من الأمراض التي تصيبه ، وينشط الذاكرة ، ويخفف من الصداع ، ويهدئ الأعصاب.
 
إلى جانب وظائف المخ الأخرى ، فقد ثبت أن الزنجبيل يساعد في دعم الذاكرة ، وتم اختبار المشاركين في اختبارات وظائف الذاكرة والدماغ ، حيث وجد أنه يحسن قدرات المعالجة المعرفية ، دون أي آثار جانبية. 
 
أقرأ أيضا : فوائد الحجامة
 

12- فوائد الزنجبيل لجهاز المناعة

 
يعمل على تقوية جهاز المناعة ، وحماية الجسم من الأمراض التي تصيبه ، ومحاربة الفيروسات والبكتيريا.
 
كما أن له القدرة على تحفيز جهاز المناعة ، حيث أن الزنجبيل فعال للغاية في حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم ، ويساعد على منع تراكم السموم في أعضائك ، كما أنه معروف بتطهير الجهاز اللمفاوي ونظام الصرف الصحي. الجسم. 
 
13- فوائد الزنجبيل لصحة القلب
 
يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي تصيب مرضى القلب.
 
يتمتع الزنجبيل بخصائص قوية لتقليل البروتينات الدهنية المؤكسدة بنسبة تصل إلى 23٪ ، وهو أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب ، مما يجعله مفيدًا بالإضافة إلى الحماية من مضاعفات القلب الخطيرة. 
 

14- فوائد الزنجبيل للجنس

 
يساعد على تحسين القدرة الجنسية ، ويزيد من الخصوبة ويقلل من التهاب الخصيتين.
 
من المعروف أنه يعمل كمنشط جنسي ، وقد استخدم الزنجبيل لسنوات لتحفيز الرغبة وتعزيز النشاط الجنسي ، رائحة الزنجبيل لها جاذبية فريدة لأنها تساعد على إقامة الاتصال الجنسي وتساعد على تدفق الدم بسهولة أكبر ، وهو مجال مهم للجنس. 
 
 

15- فوائد الزنجبيل للبشرة

 
يساعد في علاج حب الشباب والرؤوس السوداء والعيوب من خلال العمل على تطهير وترطيب وعلاج تصبغ الجلد.
 
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعله علاجًا طبيعيًا وفعالًا لعلاج حب الشباب ، خاصةً بسبب احتوائه على فيتامين C وعمله الرائع في التخلص من السموم من الجلد ، مما يوفر المزيد من الحديد عبر الدم ، مما ينعكس على البشرة. نوع من التوهج الصحي. 
 

16- فوائد الزنجبيل للشعر

 
يحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر كالزنك والفوسفور ، كما أنه يحمي الشعر من التلف والتساقط ويعالج قشرة الرأس.
 
 
يمكن لشرب الزنجبيل بانتظام أن يمنحك شعرًا طويلًا وقويًا ، ويمكن أن يساعد شعرك على أن يصبح أكثر امتلاءً ، كما يمكن تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يعمل كمنظف. . قشرة رأس. 
 

17- فوائد الزنجبيل الأخرى

 
 تشمل الفوائد الصحية الأخرى للزنجبيل التي يتم دراستها حاليًا دوره في الحد من أمراض القلب والتهاب المفاصل والصداع النصفي والاكتئاب وعلاج اضطرابات القلق المرتبطة بالتوتر ، على الرغم من أن الزنجبيل له أحيانًا آثار ثانوية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حصوات المرارة.
 
لذلك ، إذا كان لديك تاريخ من التهاب المرارة ، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل. 
 
 

18- فوائد الزنجبيل لتحسين المناعة

 
من فوائد الزنجبيل والليمون تقوية المناعة وتقويتها وحمايتها من الأمراض المختلفة معروفة جيداً ، لذلك عند الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا ، اشرب 1-2 كوب ماء دافئ يحتوي على الزنجبيل والليمون. تساعد في تحسين حالتك وتسريع الشفاء.
 
 

19- فوائد الزنجبيل لتقليل التوتر والقلق

 
يعد القلق والتوتر من أكثر الحالات النفسية شيوعًا حول العالم ، وإذا لم يتم علاج هذه المشكلات بشكل صحيح ، فقد تتفاقم وتؤثر سلبًا على صحة الجسم.
 
شاي الزنجبيل والليمون لهما تأثير مهدئ يساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء ، كما أن لهذا المشروب الدافئ اللذيذ تأثير إيجابي على كميات هرمون السيروتونين التي ينتجها الجسم ، مما يساعدك على النوم بشكل أفضل.
 
 

20- فوائد الزنجبيل لعلاج الالتهابات

 
تشمل الفوائد الصحية للزنجبيل استخدامه لعلاج الالتهابات ، حيث يحتوي على مركب الزنجبيل وهو أحد أهم مركبات الزنجبيل والمسؤول عن العديد من خصائصه الطبية ، لما له من تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.
 
تشمل فوائد الزنجبيل في علاج الالتهابات ما يلي:
 
تقليل العدوى عن طريق تثبيط نمو العديد من أنواع البكتيريا ، مثل بكتيريا الفم ، المصاحبة لأمراض مثل التهاب اللثة.
 
تخفيف أعراض الجهاز التنفسي التي تسببها العدوى ، مما يزيد من إفراز المخاط والبلغم والسعال والبرد ، حيث يساعد الزنجبيل على تهدئة وعلاج هذه الأعراض.
 
تقوية جهاز المناعة ، لاحتوائه على عناصر غذائية ومعادن ، مثل الزنك والمغنيسيوم.
 
يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل والروماتيزم ، وذلك لما له من خصائص مضادة للالتهابات.
 
الزنجبيل لتقليل آلام العضلات
 
تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات والأكسدة في تخفيف آلام العضلات وخفض درجة حرارة الجسم ، ولكن قد لا يكون التأثير فوريًا.
 
وجدت إحدى الدراسات أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا أدى إلى انخفاض كبير في وجع العضلات لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة.
 

21- فوائد الزنجبيل لعلاج هشاشة العظام

 
أشارت دراسة أجريت على 247 شخصًا يعانون من هشاشة العظام في الركبة إلى أن مرضى هشاشة العظام الذين استخدموا الزنجبيل كانوا أقل عرضة للإصابة بألم العظام وأن آلامهم تتطلب جرعة أقل من مسكنات الألم.
 
 

22- فوائد الزنجبيل فى تنظيم مستويات السكر في الدم

 
ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم ضار بشكل عام لمرضى السكر والأشخاص غير المصابين بأمراض ، وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لشاي الزنجبيل والليمون يساعد على تحسين قدرة الجسم على التعامل مع الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم.
 
ما هي القيمة الغذائية للزنجبيل؟
 
حتى الآن ، تم تحديد أكثر من 400 مركب نباتي مختلف موجود في الزنجبيل ، وتعتمد كميتها وجودتها على منطقة الزراعة وطريقة النمو وطريقة المعالجة المستخدمة ، وما إذا كانت تستخدم طازجة أو مجففة.
 
تعتبر القيمة الغذائية للزنجبيل عالية ، حيث يحتوي على العديد من المركبات التي يحتاجها الجسم ، مثل:
 
1- زيت الزنجبيل ، تم التعرف على أكثر من 50 مكونًا في هذا الزيت ، مما يعطي الزنجبيل رائحته المميزة.
2- الكربوهيدرات ، لأن 100 جرام من الزنجبيل تحتوي على 70 سعرة حرارية.
3- المعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك.
4- الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 3 وفيتامين أ وحمض النيكوتين.
5- مكونات تيربينيك ، مثل الزنجبرين.
6- البوليفينول والزيوت المتطايرة ، مثل جينجيرول.
7- الشوارد والأملاح مثل الصوديوم والبوتاسيوم.
8- الدهون (3-8٪).
9- أحماض أمينية.
10- المنشطات النباتية.
11- بروتين
 
كيف يتم استخدام الزنجبيل؟
 
عادة ما يستخدم نبات الزنجبيل الجزء الشبيه بالجذر من نبات الزنجبيل ، والذي يسمى اشتقاق الجذر ، ويتم زراعة جذر الزنجبيل بأخذ قطعة وتركه ينمو في التربة لمدة عام تقريبًا. كما تستخدم أزهار وأوراق الزنجبيل ، حيث تنتج نباتات الزنجبيل أوراقًا وأزهارًا عطرية ، والتي تستخدم أحيانًا فقط كنباتات زينة ، على الرغم من أنها ليست سامة.
 
يوصى باختيار جذور الزنجبيل الطازجة ذات الرائحة الطازجة والحارة والقشور الناعمة والناعمة ويجب أن تكون درنات الزنجبيل صلبة وليست طرية أو رطبة أو رطبة.
 
يُحفظ الزنجبيل في مكان بارد وجاف ومظلم ويمكن أيضًا تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أسابيع وأيضًا في الفريزر لعدة أشهر.
 
 
طرق تحضير الزنجبيل واستخدامه في الحياة اليومية.
 
هناك عدة خيارات للاستفادة من فوائد الزنجبيل واستخدامه في الحياة اليومية ، مثل:
 
أضف الزنجبيل إلى الطعام
 
يستخدم الزنجبيل كتوابل وتوابل تضاف إلى الطعام ، بعد طحنها جيدًا أو رشها أو تقطيعها إلى قطع صغيرة ، ويمكنك محاولة تحضير وصفات الزنجبيل ، خاصةً في الأطعمة الدهنية مثل البطاطا الحلوة المغطاة بالزنجبيل.
 
يمكن أيضًا تجفيف الزنجبيل ، وهو أكثر ملاءمة للطهي ولكن ليس له نفس المذاق الحار والحامض مثل الزنجبيل الطازج.
 
فوائد الزنجبيل الأخضر
 
يمكن استخدام جذر الزنجبيل الطازج ، المعروف أيضًا باسم الزنجبيل الأخضر ، عن طريق إضافته إلى الأطعمة عن طريق التقطيع ، والبشر ، والبشر للطهي.
 
هناك العديد من المركبات الكيميائية النباتية في الزنجبيل الأخضر ، ويختلف الزنجبيل الأخضر عن الزنجبيل المجفف أو المجمد في أنه يحتوي على عدد أكبر من المركبات التي لها فوائد متعددة للجسم.
 
فوائد شاي الزنجبيل
 
يمكنك تحضير شاي الزنجبيل عن طريق غلي شرائح الزنجبيل في الماء أو مع أعواد القرفة لبضع دقائق ، وبعد ذلك يمكنك إضافة الليمون والعسل.
 
فوائد شراب الزنجبيل
 
يمكنك أيضًا محاولة عصر الليمون بالزنجبيل وشربه على شكل عصير يتميز بنكهته الحارة والحامضية.
 
فوائد كبسولات الزنجبيل
 
هذه هي أسهل طريقة للحصول على فوائد الزنجبيل ، خاصة للأشخاص الذين لا يريدون الطعم المر للزنجبيل.
 
فوائد الزنجبيل في الصناعة
 
يتم استخدامه صناعيًا كمعطر للجو في الصابون ومستحضرات التجميل ، ويمكن أيضًا استخدام جذر الزنجبيل لإعداد مستخلصات أو زيوت للاستخدامات الطبية ، مثل أدوية الغثيان.
 
حصص الزنجبيل المسموح بها يوميا.
 
الجرعات المسموح بها من الزنجبيل هي كما يلي:
 
الزنجبيل المجفف: 2-4 جرام يومياً.
الزيوت العطرية: تسع قطرات ثلاث مرات في اليوم.
مستخلص الزنجبيل: بحد أقصى 400 مجم ثلاث مرات في اليوم.
مخاطر وتحذيرات استخدام الزنجبيل
 

هناك بعض المحاذير عند تناول الزنجبيل واستخدامه ، منها:

 
1- لا تفرط في تناول الزنجبيل ، وذلك لتلافي حرقة المعدة والتجشؤ وطعم مر في الفم.
 
2- لا تستخدمي جرعات كبيرة من الزنجبيل على المرأة الحامل.
 
3- هو بطلان للأطفال دون سن الثانية.
 
4- تجنب استخدام الزنجبيل على الجلد ، لأن الزنجبيل يمكن أن يهيج الجلد.
 

اضرار الزنجبيل

 
لطالما عُرف الزنجبيل بفوائده المتعددة للجسم والمناعة ، فهو معروف بدوره في علاج أمراض الجهاز التنفسي ، وخفض ضغط الدم ، وتسكين آلام المفاصل والعضلات الالتهابية ، وتعزيز صحة الشعر ، والمساعدة على إنقاص الوزن وحتى منع نموه. لبعض أنواع الأورام والسرطانات.
 
لكن ماذا عن سلبياتها؟ هل هناك آثار جانبية سلبية يمكن أن تنتج عن تناول كميات كبيرة؟
 
الزنجبيل بشكل عام آمن للاستهلاك الآدمي إذا تم تناوله عن طريق الفم وبجرعات مناسبة ، كما أظهرت التجارب العلمية.
 
وجد أيضًا أن استخدامه على المدى القصير وتطبيقه على الجلد آمنان ، ولكنه قد يسبب تهيجًا لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
 
الزنجبيل يضر بالمعدة والجهاز الهضمي.
وجد أن تناول الزنجبيل بكميات كبيرة يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية للجهاز الهضمي والمعدة ، كما أكد المركز الطبي بجامعة ميريلاند ، حيث أن تناول كميات كبيرة من جذر الزنجبيل يمكن أن يسبب:
 
حموضة
عند تناول جرعات تزيد عن 4 جرامات من الزنجبيل يوميًا ، يمكن أن تحدث آثار جانبية مثل حرقة المعدة والتجشؤ واضطراب المعدة.
 
تقل احتمالية حدوث الحموضة المعوية إذا كنت تستخدم كبسولات الزنجبيل بدلاً من الزنجبيل الطازج.
 
إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية ، توقف عن تناول الزنجبيل واستشر الطبيب ، المرضى الذين يعانون من النزيف والذين يتناولون أدوية مسيلة للدم يجب أن يتناولوا الزنجبيل فقط تحت إشراف الطبيب.
 
إسهال
وفقًا لمركز ميريلاند الطبي ، فإن الجرعات العالية من الزنجبيل يمكن أن تسبب الإسهال ، وقد يكون حل هذه المشكلة هو تناول مكملات الزنجبيل أو تناول الزنجبيل مع الطعام ، ولكن هذا فقط إذا كان الإسهال خفيفًا ، وإذا كان الإسهال شديدًا ، فستفعل ذلك. بحاجة للتوقف عن تناول الزنجبيل تماما واستشارة طبيبك.
 
تهيج الفم
وتسمى أيضًا متلازمة حساسية الفم وتحدث هذه الحساسية عند تناول أطعمة معينة. تظهر الأعراض عادة في الأذنين والجلد والفم. تشمل الحساسية الأخرى المتعلقة بالزنجبيل وخز وتورم في الفم ، والذي يمكن أن يحدث عندما يأكل بعض الناس الزنجبيل.
 
يمكن أن يسبب تهيج الفم أيضًا طعمًا غير سار. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق التبديل إلى مكمل الزنجبيل ، وقد يساعد ذلك في بعض الحالات وليس جميعها.
 
 
وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ، يمكن أن يكون للزنجبيل آثار جانبية بسيطة مثل تهوية الغاز.
الأمر نفسه ينطبق على مشروب الزنجبيل المكربن ​​، لا ينصح بهذا المشروب عمومًا لصحة المعدة ، ووفقًا لجامعة يوتا ، فإن الزنجبيل ، حتى في الجرعات العادية ، يمكن أن يسبب الانتفاخ.
 
انسداد معوي
لا ينصح أيضًا بتناول كميات كبيرة من الزنجبيل الطازج في حالة وجود تاريخ عائلي من القرحة أو الالتهاب أو انسداد الأمعاء.
 
يلاحظ بعض الخبراء أن تناول الزنجبيل كمكمل غذائي يمكن أن يقلل من هذه الأعراض ، لكن ابتلاع الزنجبيل دون مضغه يمكن أن يؤدي إلى انسداد معوي ، لذلك يجب توخي الحذر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى