منوعات

لماذا يقتل الحصان اذا كسرت ساقه ؟

كسرت ساقة

غالبًا ما يموت الحصان المصاب بكسر في الساق لأنه يصعب على الحصان المكسور التعافي بشكل صحيح مرة أخرى. وأيضًا لأن الدورة الدموية للحصان تعتمد على حوافرها.

 

ترك الحصان لفترة طويلة لشفاء الكسر هو خطر كبير على حياتك. كما أن تكلفة هذا العلاج مرتفعة نسبيًا.

 

تعتبر الخيول واحدة من أسرع وأجمل الحيوانات على وجه الأرض ، وقد ارتبط البشر ارتباطًا وثيقًا بالخيول منذ زمن بعيد. لطالما تم التعامل مع الخيول بطريقة خاصة عن جميع الحيوانات نظرًا لسرعتها وقوتها وقدرتها البدنية.

استخدم البشر الخيول في القتال ، وفي نقل الأشخاص والبضائع ، وفي الأنشطة التي تتطلب مجهودًا بدنيًا هائلاً. هذا هو سبب قياس محرك السيارة من حيث “القدرة الحصانية” ، ومؤخراً ، يتم استخدام الخيول في مسابقات ملكات الجمال والسباقات.

 

لسوء الحظ ، هناك شيء واحد محبط ومثير للجدل حول الخيول … وهو أنه إذا كسر الحصان ساقه بطريقة ما ، فمن الصعب إصلاحه. ولسوء الحظ ، يموت الحصان بطريقة ما.

 

على الرغم من أن خيول السباق يمكن أن تتعرض لإصابات متعددة ويمكنها أيضًا كسر أرجلها أثناء السباقات ، إلا أن هذا يمكن أن يحدث أيضًا في أي وقت ولأي سبب بخلاف المشاركة في الأنشطة الترفيهية. بمجرد حدوث ذلك ، تكون الخيول غريبة نسبيًا ، على المستوى التشريحي.

 

بالنسبة للمبتدئين ، لا تمتلك الخيول عضلات أسفل الركبة. السبب وراء سرعتهم المذهلة هو النظام الرائع “للأربطة / الأوتار” في أجسامهم. يعمل هذا بمثابة نبع يسمح للخيول بالبدء بسرعة.

الخيول لها عظام خفيفة للغاية في الساق

في حين أن هناك ترتيبًا للعظام والأربطة والأوتار للسماح للحصان بالركض بسرعة ، إلا أن هناك أيضًا ضعفًا. إنها عظام الساق السفلية للحصان ، وهي موقع الإصابات المتكررة ، والتي تولد طاقة هائلة ولكنها خفيفة نسبيًا. تحتوي قدم الحصان على 80 عظمة من أصل 205 عظمة موجودة في جميع أنحاء جسمها. لذلك عندما يتم كسر أسفل الساق ، فإن العظام التي تحتويها لا تنكسر فحسب ، بل تنكسر تمامًا أيضًا ، مما يجعل من المستحيل إعادتها إلى ما كانت عليه.

التأثير على الدورة الدموية

تلعب حوافر الحصان دورًا أساسيًا في حركة الحصان. إذا لم يتحرك الحصان لسبب ما ، فإن تدفق الدم إلى ساقه يتأثر بشكل كبير. هذا يؤثر على الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

 

أرجل الحصان تدعم قدرًا هائلاً من الوزن.

يزن الحصان البالغ حوالي 450-1000 كجم. عادة ما تحمل هذه الكمية الهائلة من الوزن جميع أرجل الحصان الأربعة.

عندما تنكسر إحدى هذه الأرجل ، يزداد الحمل على أرجل الحصان الأخرى ويحدث التهاب في المفاصل والغضاريف.

لن يتوقف الحصان!

الخيول مقاومة جدًا للراحة ، فهي تحب أن تظل منشغلة بالتجول طوال الوقت ، ومن الصعب إبقائها ثابتة إذا قاومت ذلك بالقفز والركل.

تحتاج الساق المكسورة إلى الراحة ، على الرغم من ذلك ، لمنحها بعض الوقت حتى تلتئم جيدًا. من المستحيل الحفاظ على الحصان ساكنًا لأيام أو أسابيع. وحتى لو افترضنا ذلك ، فإن إبقاء مثل هذا الوزن الثقيل على الأرض سيؤدي إلى تقرحات مزمنة ، وهي مشكلة أخرى يجب معالجتها.

كل هذا سيسبب مشاكل عاطفية للحصان الذي تركب في السباق وللعدو ، لذا فإن البقاء لأسابيع بحركة مقيدة سيقضي على التركيب النفسي للحصان.

تكاليف العلاج

تكلفة علاج ساق الحصان المكسورة مرتفعة للغاية. لذلك إذا لم يكن الحصان فريدًا ومكلفًا ، يميل الناس إلى تجنب إنفاق الكثير من المال على علاج الحصان ، مع احتمالية انخفاض فرص الشفاء التام.

 

طبعا صاحبه يقتله ، ليخلصه من آلام الألم ، تحت التخدير ووفق شروط ومعايير معينة ، حتى يبتعد بسلام عن هذا العالم القاسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى